إلیک یا أخی و إلیک یا أختی فی أرجاء الأرض الواسعة. فی أیّ بلد تسکن و فی أیّ مکان تعمل و بأیّ لسان تتکلّم.
إذا لاحظت الیوم صدر الجرائد و وکالات الأنباء، تری خبرا هامّا عندهم و لعلّه عندک. و هو اغتیال عشرات من ساکنی مدینة مومبای فی الهند. لعلّک تسأل ـ شأن کلّ إنسان یسمع بهذا الخبر المؤسف ـ من الإرهابیّون؟ و من تجرّأ علی هذا العمل الشنیع و کیف یسمح له عقله و وجدانه أن یرتکب جریمة بهذه الدرجة من القباحة. و قد سمعت ـ بالتأکید ـ من الإذاعات المهیبة الغربیة أنّ بعض العوامل الإرهابیة من باکستان قد شارک فی هذه الجرائم. و قد خطر بسمعک إشارة بعض الأصابع إلی موجود اسمه «إسلام» و تحرّک غیرتک الإسلامیة.  و لیس هذا کلّ الخبر. فإنّ له وجها آخر قد غفلت عنه. فاسمع ما یلی:
هناک سیاسة منشؤها صید الحیة، تقول: إذا أردت أن تصید حیة، یکفی لک أن تشغله بحرکة مخالفة للجهة التی ترید اصطیادها منها. فإذا شغلت، تصیدها من حیث ترید. و هذه السیاسة ـ علی الأسف الشدید ـ تستعمل یومیا فی قبالنا ـ نحن المسلمین ـ بید الإستعمار و الصهیونیة.
لا أدری هل یتواجد فی زوایا بالک خبر حصار غزّة فی الضفّة الغربیة أم لا؟ هل تدری عظمة الکارثة التی تحدث فیها فی هذه الأیّام؟ هل سمعت أنّ هناک مرضی یلعب معهم الموت لأجل عدم الإمکانیات الّتی لابدّ منها لنجاتهم. و هل تعرف أنّ الکهرباء و الخبز و الطعام و النفط و کلّ ما یحتاج إلیه الإنسان فی هذا العصر للبقاء، مفقود فی هذا القطاع المظلوم؟ هناک سؤال یجب أن یخالج بال کلّ مسلم یسمع بهذا الخبر. لماذا یتواجد فی معظم صفحات الجرائد خبر کارثة فی الهند و لایوجد حتی خبر واحد عن کارثة أکبر من الأولی فی صفحات هذه الجرائد؟ لماذا یهتمّ الغربیّون و الإستعماریون بکشف ماهیة الإرهابیین فی الهند و لا یهتمّ أحد للبحث عن جریمة کبیرة فی قطاع غزة؟ فضلا عن البحث عن ممارسها!
أخی المسلم و أختی المسلمة. أسألک سؤالا. هل سمعت نداء النبی (صلّی الله علیه و آله): من سمع مسلما ینادی یا للمسلمین فلم یهتمّ فلیس بمسلم؟ نحن ـ أنا و أنت ـ نسمع بالوضوح التام نداء مظلومین فی قطاع غزّة. لا یحتاج إلی الدقة. حاول أن لا تسمع أخبار أخری غیر هامة یصطنعها الصهیونیة. هل تهتمّ بأخوتک المسلمین و إخواتک و أمهاتک و آبائک فی بلد مظلوم اسمه «فلسطین»؟
آسفاً! ساستنا فی البلاد الإسلامیة لا یریدون سماع هذه المظلومیة. فقد ودعوا الغنم و شأنه و اشتغلوا بالذئب! و نراهم أخیرا یساعدون الذئب علی هلاک الغنم و المرعی و الرعیة. فلیس علیهم. هم نیام لایریدون الاستیقاظ. أما نحن ـ أنا و أنت ـ فما لنا؟ ألا نری و لا نسمع؟ ألا نحزن؟ ألا نبکی؟ ألا نقوم؟ ألا یصلنا لحظة فلحظة صداء المظلومین. بلی، نری بالتأکید الأیدی و الأرجل المقطوعة و الأطفال المقتولین. نری یومیا الأم الثکلی علی جنازة أعزّائها؟ و نری الأیتام کیف اجتمعوا حول جسد أبیهم و أخیهم و لا یضیئ فی بیتهم سوی شمعة صغیرة.
نحن ندعی الإسلام بألسنتنا. فهل نبدی هذا الادّعاء بأیدینا و أرجلنا و أقلامنا؟ فتعال معنا یا أخی المسلم و یا أختی فی أیّ مکان أن نقطع هذا الحصار و أن نوصل هذه المظلومیة إلی سائر أبناء آدم و حواء. یکفیک أن تکتب و تصرخ و أن تدعو الآخرین بالقیام و الکتابة و إعلان الخبر. فستسمعه الآذان الواعیة.
إلی  أمل حریة فلسطین العزیزة.